أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالاتي / لبنانيون لـ نصر الله: (كلنا شيعة السفارة).. و(مين طلب حمايتك)

لبنانيون لـ نصر الله: (كلنا شيعة السفارة).. و(مين طلب حمايتك)

كاتب المقال : أحمد القصير

نشر بتاريخ يوم الثلاثاء : 26 – آيار – 2015 على موقع سراج برس 

من جديد يقف اللبنانيون الأحرار بوجه متزعم  ما يسمى بـ “حزب الله” بعد أن اتهمهم بالعمالة للسفارة الأمريكية وهو العميل المتواطئ علناً مع إيران ونظام الأسد، حيث عبّر المغردون اللبنانيون عن رفضهم لخطابات نصر الله التي هدد فيها عموم اللبنانيين،  ملوحاً لهم بعصا الاغتيالات .
رئيس “دويلة” حزب الله كما وصفه بعض المُغردين بدا مربكا وضائعاً؛ يريد جمع حاضنة شعبية حوله بأي طريقة كانت وبأي أسلوب ليصرح في آخر خطاباته بأنّه حزبه يحمي اللبنانيين، وهو ضمانتهم في النصر،  “ولن ينتصر كما تقول الوقائع والتاريخ” وفق أحد المغردين .
وتساءل نصر الله في آخر خطاباته أيضاً: “هل تستطيعون أن تحمونا أنتم إن انتصر الإرهابيين” ليأتيه الرد من قبل اللبنانيين أنفسهم عبر هاشتاغ أطلقه المغرد اللبناني علي حسن سلامة “مروان شوباصي” باسم #مين_طلب_حمايتك، لينتشر هذا الهاشتاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانتشار النار في الهشيم، ويصبح من أول الهاشتاغات في لبنان،  حيث أطلقت هاشتاغات منها #هيا_بنا_إلى_التعبئة_العامة وهاشتاغ آخر #شيعة_السفارة رداً على تسريبات جريدة السفير المقربة من حزب الله قبل كلمة نصر بأيام وتحدث فيها عن التعبئة العامة وإتهام الشيعة اللبنانيين الأحرار بأنهم “شيعة السفارة الأمريكية” متناسياً أنه هو تابع لشيعة السفارة الإيرانية والولي الفقيه. وكتب نبيل الحلبي (سني): أنا من شيعة السفارة. وكتبت كارول معلوف (مسيحية):  تحية إلى تنسيقة يلعن روحو. وقالت مها عون:  هيا إلى التعبئة العامة.. بس قلنا يا معلم نعبي شو بشو.
وغرد اللبنانيون بمختلف طوائفهم بتلك الهاشتاغات ردّاً على نصرالله، ومن الهاشتاغات التي لقيت رواجاً كبيراً بين اللبنانيين  #تحريرك_غش_الدنيا، في إشارة إلى أنّ حربه مع إسرائيل كانت واجهةً لاحتلال لبنان، وتهديد اللبنانيين بالسلاح الذي يمتله الحزب “الخارج عن القانون” كما وصفه بعض المغردين.”

شاهد أيضاً

لو بيننا أبا عمار …

نشر في موقع نافذة العرب في قسم مقالات رأي بتاريخ 2016-10-09  إنّ إعلان مجلس الدوما الروسي التفويض للقوات …

Powered by moviekillers.com