أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالاتي / هدوء حذر يخيّم على عرسال.. سوريون لـ(سراج برس): هربنا من موت بشار ليلاقينا الموت هنا

هدوء حذر يخيّم على عرسال.. سوريون لـ(سراج برس): هربنا من موت بشار ليلاقينا الموت هنا

كاتب المقال : أحمد القصير

نشر في موقع سراج برس  بتاريخ الأربعاء : 6 – آب – 2014 

يعيش اللاجئون السوريون في عرسال اللبنانية أوضاعاً مأساوية صعبةً، في ظل انعدام كامل للمواد الطبية، والمشافي التي تقوم على رعاية الجرحى والمصابين، خاصة بعد احتراق أكثر من مخيم في المنطقة، نتيجة استهداف المخيمات بصواريخ ومدفعية حالش.

سوريون ولبنانيون في مدينة عرسال، أكدوا لـ”سراج برس” تخوفهم الكبير من الوضع الحالي في بلدة عرسال.

يقول أحد اللاجئين لسراج برس: “هربنا من الموت تحت قذائف بشار لتلاقينا هنا قذائف جديدة ولنجد موتاً جديداً يلاحقنا، نحن نخاف أن يتم الانتقام منّا كون أن المسلحين الذي يحاربهم الجيش اللبناني هم مقاتلون أتوا من الأراضي السورية”.

وقال عدد من اللاجئين لـ”سراج برس” إنّ أهالي عرسال والمعهود عنهم الكرم والضيافة فتحوا بيوتهم لاحتواء من احترقت خيمهم، بعد أن دمّر بشار منازلهم في مدنهم السابقة، ويؤكد أحد أبناء مدينة عرسال إنهم يحاولون إيقاف الحرب الدائرة في البلدة، خوفاً على أبنائهم، وعلى النازحين السوريين الذين استضافوهم في بلدتهم، ويقول: “مهمتنا في عرسال كانت مهمة إنسانية بحتة؛ نتمنى أن تكتمل لرفع المأساة عن الأهالي والناس المتواجدة هناك”.

ويضيف: “سيدخل وفد من علماء المسلمين مع ثلاث سيارات من الجمعية الإسلامية الخيرية، الوضع أصبح هادئاً بعض الشيء مع بعض الخروقات، وبعدها ستسير قافلة مساعدات من مؤسسة لايف”.

وفي السياق ذاته، استقبل مشفى الهيئة الطبية في مدينة عرسال حوالي 88 جريحاً غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك إثر القصف على المدنيين في البلدة، وأكد طبيب في المشفى لـ”سراج برس” إجراء عمليات جراحية لخمسة جرحى منهم، بينما ارتقى جراء القصف ستة شهداء، بينهم طفلان وامرأة.

تجدر الإشارة إلى وجود أكثر من 120 ألف لاجئ سوري في مخيمات عرسال؛ مُنعوا جميعاً من الخروج من المدينة التي تتعرض لقصف جنوني أدى مساء أمس لاستشهاد 11 مدنياً وإصابة 96 آخرين غالبيتهم من الأطفال

شاهد أيضاً

لو بيننا أبا عمار …

نشر في موقع نافذة العرب في قسم مقالات رأي بتاريخ 2016-10-09  إنّ إعلان مجلس الدوما الروسي التفويض للقوات …

Powered by moviekillers.com