أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالاتي / 10 شهداء في تلبيسة جلهم أطفال ونساء .. وتحذيرات من كارثة إنسانية

10 شهداء في تلبيسة جلهم أطفال ونساء .. وتحذيرات من كارثة إنسانية

كاتب المقال : أحمد القصير نشر في سراج برس في تاريخ الاثنين : 16 – حزيران – 2014

شن طيران النظام امس ( الاثنين ) غارة على مدينة تلبيسة، خلفت 10 شهداء جلهم من الاطفال والنساء ، وتشن قوات النظام حملة عسكرية شرسة على المدينة منذ عدة أيام ، حيث تستهدفها بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية، كما ضيقت الخناق عليها مانعة وصول الخبز إلى الاهالي، منذ أن حرر الثوار قرية أم شرشوح الاستراتيجية، وسط مخاوف من حدوث كارثة انسانية في المدينة .

ومن جانب أخر أكد مراسل (سراج برس) أن قوات النظام تواصل خرقها لاتفاقية وقف القصف على حي الوعر، واستهدفته بالهاون والمدفعية، في محاولة لإجبار الثوار على الموافقة على بنود الهدنة التي طرحها النظام منذ أسابيع ورفضها الثوار، وقدمت غرفة عمليات العسكرية في الحي بتقديم ورقة تفاوض أخرى لاقت رفضاً من قبل قوات النظام.
وأشار المراسل إلى أن كل ما يقال و يشاع عن خروج الثوار من الوعر، وانسحابهم باتجاه الريف الشمالي، عار عن الصحة و لا اساس له، مؤكداً اعلان الثوار بان لديهم خطوطاً حمراء، وثوابت  ولن تتخلوا عنها، و قد أخذوا على عاتقهم حماية الحي، والثبات به و حماية المدنيين بأي ثمن،  و لن تقوموا بأي عمل دون الأخذ بالحسبان المدنيين الموجودين في الحي .

وأضاف المراس أن قوات النظام تواصل حصارها لحي الوعر الذي يحتضن عشرات الآلاف من النازحين، وتمنع المنظمات الدولية من ادخال المساعدات الاغاثية اليه.

 

شاهد أيضاً

لو بيننا أبا عمار …

نشر في موقع نافذة العرب في قسم مقالات رأي بتاريخ 2016-10-09  إنّ إعلان مجلس الدوما الروسي التفويض للقوات …

Powered by moviekillers.com