أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالاتي / 15 قتيلا في انفجار صهريج مفخخ بالحراكي .. والثوار يشكلون غرفة عمليات مشتركة بريف حمص

15 قتيلا في انفجار صهريج مفخخ بالحراكي .. والثوار يشكلون غرفة عمليات مشتركة بريف حمص

كاتب المقال : أحمد القصير نشر في سراج برس في تاريخ الاثنين : 2 – حزيران – 2014

أعلنت فصائل الثوار في بيان أصدرته اليوم الاثنين، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة في منطقة بريف حمص الشمالي الذي يشهد معركة (الان نغزوهم) لتحرير قرية ام شرشوح.

وقال البيان، أن فصائل الثوار ستشكل هيئة شرعية، ومجلس شورى، تابعين لقيادة غرفة عمليات المنطقة الشرقية بريف حمص الشمالي، التي تضم لواء صقور الشام، وكتائب جند الحق الإسلامية، ومعاذ بن جبل، وأنصار الله، وأنصار الشريعة، إضافة للكتيبة الخضراء.

وفي سياق متصل، قتل 15 وجرح العشرات من عناصر ميليشيا  اللجان الشعبية في انفجار صهريج مفخخ يجره جرار زراعي، استُهدف اليوم قرية الحراكي الموالية للنظام، بالريف الشرقي لمدينة حمص.

ويخوض ثوار ” الان نغزوهم ” منذ خمسة أيام معارك طاحنة مع قوات النظام، والمليشيات الشيعية المساندة لها في محيط قرية أم شرشوح في ريف حمص الشمالي، وسط قصف بالمدفعية الثقيلة على المنطقة.

وذكرت غرفة عمليات نصرة المستضعفين بأن مقاتليها كبدوا قوات النظام خسائر فادحة بالأرواح، والعتاد، خلال  المعركة حيث خسرت العشرات من عناصرها، كما سيطروا على عشرات الابنية التي كان يتحصن بها شبيحة الأسد.

وصرح الناطق باسم غرفة نصرة المستضعفين لـــ “سراج برس” بأن الثوار سيطروا على العديد من الأحياء التي كانت تتحصن بها قوات النظام وشبيحته, ودمّروا دشمهم وقتلوا العشرات من الشبيحة وجرحوا آخرين.

وأضاف الناطق باسم الغرفة: اختار النظام بلدة ام شرشوح الحصينة بقلعتها، لتكون نقطة للرصد، ومصدرا للهجوم على المناطق المحررة، وقصفها وخاصة مدينة تلبيسة وما حولها، من المناطق التي تشرف عليها البلدة.

وتابع قائلا: أن أهداف المعركة هي السيطرة على بلدة أم شرشوح، و إعادتها لأهلها الذين اصبحوا مشردين،  و تحرير القلعة في قمة التل مصدر القصف على منازل المدنيين.

وتتمتع  قرية أم شرشوح  بالأهمية استراتيجية حيث تقع غرب مدينة الرستن، وتفصلها عن الحولة، وتعتبر بوابة وصول الثوار الى  استراد حمص- مصياف – طرطوس، شريان امداد النظام بين الساحل ،والمنطقة الوسطى، بعد سيطرة الثوار على  استراد دمشق- حمص- حلب في منطقة ريف حمص الشمالي .
 

شاهد أيضاً

لو بيننا أبا عمار …

نشر في موقع نافذة العرب في قسم مقالات رأي بتاريخ 2016-10-09  إنّ إعلان مجلس الدوما الروسي التفويض للقوات …

Powered by moviekillers.com